كيفه : مراقبون يكشفون نشاط حلف الوفاء بزعامة ولد الطالب ألمين في الحملة الإنتخابية للرئاسيات 2024

كثف حلف الوفاء بزعامة النائب لمرابط ولد الطالب ألمين في مقاطعة كيفه أنشطته في الحملة الانتخابية المنصرمة للرئاسيات 2024 الداعمة للمرشح محمد الشيخ الغزواني ، و قد تجلًى ذلك في نتائج جميع المكاتب المحسوبة على هذا الحلف ، او الأخرى المعارضة للرئيس و التي حدً من نتائجهم فيها، مما ساهم في فوز الرئيس محمد الشيخ الغزواني بمأمورية جديدة ، و خاصة في بلدية كيفه 55,94%.

و حسب متابعين للشأن العام فقد تكللت  تلك الأنشطة في الأيام الأخيرة من حملة الحلف الماضية بالتعبئة و التحسيس و توفير ما يلزم من نقل و ضيافة لجميع المصوتين الداعمين للمرشح محمد الشيخ الغزواني إلى مراكز بلدية كيفه و من دون تمييز بينهم باستثناء ثلاث مكاتب ( كندره – احسي البكاي – اكنً أهل نوح ) إذ كانت لهم وجاهة أخرى في الأغلبية تنشط لهم.
و كذلك نفس الشيئ فعل الحلف في مكاتب بلدية انواملين خلال الحملة الماضية و التي كانت له فيها يد طولى تجسدت في نتائج عدة مكاتب كصفنجاي و تيسان و مكاتب أخرى للحلف كانت تننشط فيها مناضلته عيشه لاله بنت أحمد جان ولد سيد أحمد ولد بكار

و في مركز ثقل الحلف في بلدتي الملك و أقورط باشر فيهما زعيم الحلف كذلك الإشراف على الدعاية للمرشح محمد الشيخ الغزواني فشكل لهما لجانا و قوافل سيارات طرقت أغلب منازل القرى و الأرياف محمًلة بمؤن الضيافة يوم الاقتراع، باستثناء ثلاث مكاتب في بلدية الملك ( ديسق و مكانت و ازويره ).
و قد كانت حملة حلف الوفاء داخل بلدية أغورط مركزة أساسا على المكاتب المعزولة خاصة كمكتب مكطع اصفيره و اكفاف كرجمه و آمرجل و افريكيك من خلال لجان حلف الوفاء التابعة له هناك ، مع متابعة التنسيق مع أعيان و جهاء القرى و ممثلي الحلف على القرى المرصوصة على طؤيق الأمل.

و بخصوص بلديتي لكران و كورجل فقد قام حلف الوفاء بزعامة النائب لمرابط ولد الطالب ألمين بتوفير الأمور اللوجستية هناك لممثليه كالنقل و الضيافة من أجل المساعدة في تكثيف التصويت للمرشح محمد الشيخ الغزواني .
و تتفاوة مساهمة حلف الوفاء في نسب الإقبال على التصويت للمرشح محمد الشيخ الغزواني من مكتب إلى آخر، و في إحصائية لقيادة حلف الوفاء بولاية لعصابة كانت ضمن تثمين دور لجانها المركزية والفرعية على مستوى مقاطعة كيفة خلال الحملة جاءت الأمثلة التالية :
.

1- مركز لخذيرات: 75٪
2- مركز الشفاء نسبة النجاح 73٪

3- مركز أگني 55٪

4-مركز أم القرى 71٪

5- مركز بلوار 80٪

6 – مركز أغورط 69٪

7- مركز بوگعارة 70٪

8- مركز الرشيد 63٪

9- مركز مگطع اسفيرة 75٪

10- مركز اگفافة 89٪

11- مركز افريكيكة 82٪

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى