كيفه : النائب لمرابط يتدخل لعلاج أزمة الكهرباء و يكشف عن ما دار بينه مع الجهات العليا حولها.

قال النائب لمرابط ولد الطالب ألمين إنّه بسبب ما تواجهه ” كيفة منذ فترة طويلة” من نقص حاد في انتاج وتوزيع الكهرباء كان مدعاة له ” للتحرك بحثا عن حلول وتدخل من الجهات المعنية للحد من معاناة السكان”.

و أضاف أنه تواصل مع المدير العام لشركة صوملك، وأكد له  “أن الشركة بصدد جلب مولدين بقدرة عالية سيدخلان الخدمة في شبكة كيفة قبل نهاية شهر سبتمبر المقبل”.

وفي معرض رد المدير على تساؤلات النائب حول أسباب تأخر الربط الكهربائي بين كيفة وأفام لخذيرات مرورا بالعديد من القرى التي تفتقر نهائيا لخدمات الكهرباء ، أوضح المدير ” أن المشروع سينفذ على ثلاث مراحل ، المرحلة الأولى تتم بالاشتراك مع مندوبية تآزر وستنطلق فيها الأشغال قريبا وتشمل أفام لخذيرات وأغورط وبلوار”.

أما المرحلة الثانية من مشروع  الكهربة فقد أكد مدير صوملك للنائب لمرابط ” أن مناقصتها سيعلن عنها في الأسابيع المقبلة وتشمل بوكعارة وبوكادوم والرشيد ، لكن المرحلة الثالثة ستؤجل الى حين استكمال الدراسة المتعلقة بها وتشمل قرى الشفاء وأكني وأم القرى ودار النجاة ومركز بلدية الملكة”

و أشار النائب  في آخر تدوينته له على صفحته الاجتماعية إلى ”  أن الدولة مهتمة بمعالجة أزمة الكهرباء في مقاطعة كيفة ”  و يقدر ذلك لها.

كما كرر النائب ولد الطالب ألمين مطالبته ” لوزارة الطاقة وشركة صوملك المعنيتين أساسا بالموضوع بالعمل على تنفيذ جميع المشاريع والتدخلات المعلن عنها في أقرب الآجال ، خصوصا ما يتعلق بجلب المولدين الكهربائيين نظرا لصعوبة الوضعية الحالية في عموم مدينة كيفة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى