كيفه : أحزاب خطفت الأضواء ليلة انطلاقة الحملة

انطلقت عند الساعة صفر من يوم الجمعة 28 إبريل 2023 الحملة الدعائية للممهدة للانتخابات النيابية والجهوية والبلدية 2023 بمدينة كيفه في ولاية لعصابه.

و تميزت الليلة الأولى من الحملة بتعبئة كل منافس مترشح أنصاره داخل مقر حملته الإنتخابية ، و محاولة حشد أكثر ما يمكن من الجماهير لحضور لحظة بداية انطلاقة حملته داخل مقره ، مستعرضا كثافة شعبيته و وزنه الإنتخابي.

و حسب ما يرى مراقبون فإنّ الحشد الأبرز من ببين اللوائح المنافسة الليلة البارحة في مدينة كيفه كان على النحو التالي :

حزب نداء الوطن:

يمثل هذا الحزب في مقاطعة كيفه مرشح النيابيات لمرابط ولد الطالب ألمين ، و حاصل اجماع بين المراقبين على كثرة حشد أنصار حلفه الوفاء داخل مقر حملته ليلة البارحة الواقع بجنب الولاية الغربي، فقد غصت قاعته الواسعة بالجماهير معززة لحضور رئيس الحزب حزب نداء الوطن السيد داوود ولد أحمد عيشه برفقة بعض أعوانه و حوله جميع مرشحي الحزب داخل المقاطعة، و قادة و وجهاء بالحلف .

حزب الإتحاد والتغيير الموريتاني “حاتم

بحضور رئيس الحزب صالح ولد حنن و بعض قادة الحزب و بعض أنصار الحزب أطلق الحزب على مستوى ولاية لعصابه حملته من مقره بحي سكطار المطل على طريق الأمل ، كان الحضور، ملفة و في نطاق المتوقع.

حزب حوار :

هذا الحزب له عدة مقرات داخل المدينة ، و من بينها مقر حملة مرشح النيابيات محمد محمود ولد الغوث ، حيث خطف مقره الأضواء الليلة البارحة بالحضور الكثيف لأنصاره  الواقع أمام شارع البلدية ، و كان للعنصر النسوي حضور مشهود فيه و فعال ،  و يخوض المترشح ولد الغوث غمار الاستحقاقات الإنتخابية النيابية الحالية على مستوى مقاطعة كيفه من خلال حزب حوار.

حزب التجمع الوطني للاصلاح و التنمية ” تواصل” :

أطلق ” تواصل ” حملته الإنتخابية بمقاطعة كيفه عند منعرج ” سونمكس” القريب من منعرج القلقمي تحت ظل سقف أربعة خيام كبيرة و مساحة 250 متر مربع تقريبا ، ألهب حماس جماهيره بأناشيد هادفة تعبئ التصويت لمرشحيه .

حزب الانصاف  :

كان الأقل حضورا و حماسا لمناصريه ليلة انطلاقة الحملة بمقر الحزب بكيفه بالمقارنة مع بقية مقرات المترشحين.

كان لقادة الحزب الجهويين و وجهاءه حضورا بارز ليلة انطلاقة حملته ، تعلوهم لافتات تحمل صورا لمرشحي الحزب و خاصة مرشح بلدية كيفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى