وعود انتخابية : غزواني يتعهد بالتخلي عن المفسدين، و حمادي يعد بتطببق شرع الله،و التحالف يفاجئ الساحة السياسية

– وعد المترشح لرئاسيات يونيو 2024 السيد محمد ولد الشيخ الغزواني
بإصلاح نظام التقاعد وتحسين رواتب العمال كلما سمحت الظروف بذلك، لا سيما في مجال التعليم والأمن والصحة، متعهدا بالعمل على محاربة الفساد “إذ لن يكون معي من يمد يده للمال العام أيا كان، ولن نراعي في ذلك أي اعتبار” حسب ما جاء في خطاب حملته الإفتتاحية بالعاصمة انواكشوط.

– أطلق مرشح حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” للانتخابات الرئاسية 2024، السيد حمادي سيدي المختار محمد عبدي، صباح الجمعة من العاصمة نواكشوط، حملته الانتخابية الممهدة لاقتراع ال 29 من الشهر الجاري.
وتعهد ولد سيدي المختار -في حال انتخابه رئيسا للجمهورية- بمحاربة الفساد، مضيفا أنه “لا مكان للمفسدين في برنامجنا الانتخابي”، و سيعمل على تحكيم شرع الله،ف”لا نريد سياسة من دون دين الله” على حد قوله.
– قال النائب البرلماني المترشح للانتخابات الرئاسية العيد ولد محمدن، إن موريتانيا تعاني من سيطرة ما وصفها “بالنخبة الفاسدة”، التي لاتولي أهمية لمصالح المواطنين ولاتدافع عنهم.

– افتتح مسؤول العمليات الانتخابية بحملة المرشح أوتاما سوماري، حملته الانتخابية في نواكشوط على تمام الساعة صفر ، و تعهد بفتح نافذة الكترونية تواكب نشر نتائج الإنتخابات الرئاسية.

– تناول خطاب السيد برام ولد اعبيدي الأوضاع العامة في البلاد، مشيرا إلى أن فئات واسعة من الشعب الموريتاني تعاني الغبن والتهميش ،وأعلن المرشح افتتاح حملته من ساحة المطار بالمدينة

بيان حزب التحالف الشعبي التقدمي

– أعلن حزب التحالف الشعبي التقدمي، مساء أمس الخميس، دعم الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني في رئاسيات يونيو 2024.

وقال الحزب، في بيانه، إن مكتبه التنفيذي اتخذ قرار دعم الرئيس غزواني “أملا في أن تكون المأمورية الثانية تعزيزا للمسار الديمقراطي والحفاظ على الوحدة الوطنية، ومحاربة كافة الاختلالات الاقتصادية والاجتماعية، وتطوير الحكامة السياسية والانتخابية.

المصدر عدة مواقع موريتانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى